الدراسات الاجتماعية

مادة الدراسات الاجتماعية عبارة عن جانب من جوانب المعرفة بالجانب الإنساني، ومعرفة التطوّرات التي حدثت خلال الفترات السابقة والتجارب الغابرة بكافة جوانبها، مما لها أهميّة كبيرة جدًاً من حيث أنّها تُضيف للطفل خبراتٍ وتجارب سابقة تُمكّنه من الوصول للحقيقة، وفهم آلية المجتمعات السابقة من جميع الجوانب سواءً الاجتماعيّة، والاقتصاديّة، والثقافية .
إذا كان لجميع المواد الدراسية بعض الأهداف التربوية ذات الصبغة الاجتماعية إلا أن الطبيعة الاجتماعية للدراسات الاجتماعية فرضت عليها القيام بالنصيب الأوفر فى تحقيق هذه الأهداف ، وهذا يرجع إلى الأهمية الخاصة للدراسات الاجتماعية بين المواد والمناهج الدراسية فى مراحل التعليم المختلفة .
تساعد الطفل على التبصر بوضعه فى الزمان (دراسة التاريخ ) والمكان (دراسة الجغرافيا ) الذى يعيش فيه ، ودراسة الحاضر فى الماضي القريب والبعيد بقصد تلمس مؤشرات وإسهامات الماضي فى تشكيل الحاضر والسعي إلى الاستفادة من الماضي والحاضر معا فى استشراف المستقبل بجعله أكثر قبولا وتطورا.
لذا يقدم لكم موقع kids learning club مادة الدراسات الاجتماعية، والتي تنقسم لدراسة الجغرافيا والتاريخ والعلوم السياسية، ويتم التعرف من خلال دراستها على أحوال الطقس وتاريخ الأمم السابقة والمعاصرة.
نحن على الموعد دائمًا.. لا يتبقى إلا أن تراسلونا.